قوات النظام تستهدف لليوم الثاني ريف حلب ومحاولة اقتحام غرب المدينة


جددت قوات النظام وميليشيا حزب الله اللبناني اليوم الجمعة استهداف المناطق الخاضعة لسيطرة الثوار في ريف حلب الغربي بالمدفعية الثقيلة من مواقعها في الأكاديمية العسكرية غرب حلب استهدفت خلالها بلدة الليرمون وجمعية الزهراء وضهرة عبد ربه دون أنباء عن سقوط ضحايا بشرية .بحسب حلب اليوم.

ولليوم الثاني على التوالي تواصل قوات النظام استهداف المناطق المحررة بريف حلب بشكل مستمر من ثكناتها العسكرية فقد طال قصف مماثل مساء أمس مدينة عندان بريف حلب الشمالي تم خلالها استهدافها بخمسة صواريخ أرض-أرض من قوات النظام المتواجدة في معامل الدفاع بالقرب من مدينة السفيرة جنوب شرق حلب.

فيما طال قصف آخر مدينة دارة عزة بريف حلب الغربي جراء سقوط صاروخ أرض-أرض محمل بالقنابل العنقودية دون أن يسفر عن أضرار بشرية، يأتي ذلك في الوقت الذي تحاول قوات النظام الاستفادة من الخلاف الحاصل بين الفصائل المقاتلة وجبهة فتح الشام لتحاول التقدم غرب مدينة حلب .

من خلال شن هجوم على مواقع الثوار في حي جمعية الزهراء وحي الراشدين غرب حلب رافقه قصف مدفعي عنيف على المنطقة لتبدأ بعدها قوات النظام التقدم في أكثر من محور تم خلالها التصدي للقوات المهاجمة وتدمير ثلاث آليات عسكرية.

بمقابل ذلك ردت كتائب الثوار باستهداف مواقع النظام في مشروع 3000 شقة وقرية منيان بقصف صاروخي دون أن يتم التأكد من حجم الخسائر .




المصدر