ضحايا مدنيون بقصف جوي على ريف حماة


سمارت-بدر محمد

قضى وجرح عدد من المدنيين، اليوم السبت، بقصف جوي مروحي على قريتين خاضعتين لتنظيم "الدولة الإسلامية" بريف حماة الشرقي، فيما قتل عنصران من تنظيم "الدولة الإسلامية، بقصف لطائرات يرجح أنها للتحالف الدولي بذات الريف، حسب مصادر محلية في المنطقة.

وقال المصدر، إن طائرات النظام المروحية ألقت براميل متفجرة على قريتي خضيرة والقسطل بريف حماة الشرقي، ما أسفر عن مقتل خمسة مدنيين بينهم امرأة وطفلة، وجرح ثلاثة آخرين، أسعفوا إلى مشافي الرقة.

وأضاف المصدر، أن طائرات يرجح أنها تابعة للتحالف الدولي، استهدفت سيارة رباعية الدفع تابعة للتنظيم على طريق حماة ــ الرقة بالقرب من قرية القسطل، ما أدى لمقتل "أمير ديوان الجند" بريف حماة الشرقي، (قائد عسكري) "أبو لقمان التونسي" ومرافقه "أبو سليمان المكي".

إلى ذلك أفاد المصدر، أن قتيلين اثنين، وأربعة جرحى من عناصر التنظيم، وصلوا إلى مشفى حماده عمر الميداني، جراء المعارك الجارية مع قوات النظام في محيط قرية شريفة بريف حمص.

وكان عدد من المدنيين قتلوا وجرحوا،في وقت سابق من اليوم، بغارات شنتها طائرات حربية يرجح أنها روسية على منطقتين تابعتين لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، بريف حماة الشرقي، بحسب ناشطين.