(أبو حطب) يطالب (أصدقاء سوريا) بدعم مشاريع الحكومة


المصدر: رصد

طالب رئيس الحكومة السورية المؤقتة، جواد أبو حطب، من أسماهم “أصدقاء الشعب السوري” بدعم المشاريع التي تعمل الحكومة عليها وتهدف إلى خدمة السكان في المناطق الخارجة عن سيطرة النظام بهدف عودة هذه المناطق إلى الحياة الطبيعية فيها.

وأوضح أبو حطب في تصريحات لمكتب قوى الثورة السورية، أمس الجمعة، أن طواقم الحكومة المؤقتة على استعداد لتنفيذ تلك المشاريع بالسرعة والدقة المطلوبة، مشيراً إلى أن هناك ستة ملايين إنسان يعيشون في المناطق التي تشرف عليها الحكومة المؤقتة وهم بحاجة لدعم سريع.

وكان “أبو حطب” قام الخميس بجولة في مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي، برفقة معاون رئيس الحكومة للشؤون المالية والاقتصادية ووزير التربية والأمين العام للحكومة وزار عدداً من المديريات والهيئات، والتقى ممثلين عنها للاطلاع على سير العمل فيها، واحتياجاتها ولوازمها لتقديم أفضل خدمة للسكان.

والتقى رئيس الحكومة المؤقتة مع القائمين على مجلس القضاء لاستكمال إنشاء المحاكم ضمن الإطار القانوني المعروف، وبيّن أبو حطب أن الحكومة ستفتتح عدداً من المحاكم خلال الأسبوع القادم، وستكون المحكمة المركزية في مدينة اعزاز، وسيتبع لها النيابة العامة والطب الشرعي.

والتقى رئيس الحكومة المؤقتة برئيس المجلس المحلي في مدينة اعزاز ورئيس البلدية، إضافة إلى مدير محطة المياه والكهرباء، وبحثوا مسائل إصلاح الكهرباء والمياه، وتحسين عمل وأداء البلدية في المدينة.

كما بحث أبو حطب مع العميد قاسم قاسم والعميد أديب الشلاف وعدد من الضباط وضع خطة لإعادة تفعيل المناطق والنواحي والمديريات وتأمين الكوادر لها بشكل كامل.

وخلال زيارة وفد الحكومة للمنطقة، اطلعوا على سير العملية الامتحانية في معهد إعداد المدرسين بعد لقائهم بالكادر الإداري للمعهد.

بدوره حضر نائب رئيس الحكومة المهندس أكرم طعمة ندوة إرشادية للمزارعين في الغوطة الشرقية نظمتها المؤسسة العامة لإكثار البذار، تناولت معلومات تتعلق بآفة فأر الحقل ومكافحة الأعشاب وإدارة محصول القمح، ومشروع القمح 2017 القائم بالشراكة بين الهلال الأحمر القطري وحدة تنسيق الدعم و المؤسسة العامة لإكثار البذار.





المصدر