تجدد الاشتباكات بين قوات النظام وتنظيم الدولة وغارات جوية على أحياء مدينة دير الزور


تجددت الاشتباكات اليوم السبت بين عناصر التنظيم من جهة وقوات النظام من جهة ثانية في محيط مدينة دير الزور، جراء قيام عناصر التنظيم بشن هجوم على مواقع قوات النظام على أطراف منطقة المقابر جنوب المدينة، مستغلاً سوء الأحوال الجوية بسبب العاصفة الغبارية التي تضرب المنطقة.

رافقه استهداف مواقع قوات النظام في كتيبة الرادارات وأطراف مطار دير الزور العسكري وتجمع كليات جامعة الفرات التي تتمركز بها قوات النظام جنوب المدينة، مستغلاً سوء الأحوال الجوية التي تسببت بوقف الطلعات الجوية بشكل كبير، خلال الساعات الماضية تمكن خلالها مقاتلوا التنظيم من تكبيد قوات النظام خسائر كبيرة جراء نصب كمين في محيط المدينة في ظل غياب الدعم الجوي للقوات على الأرض.

فيما هزا انفجار ضخم أحياء المدينة خلال هذا اليوم ناتج عن استهداف التنظيم مواقع قوات النظام بسيارة مفخخة دون انباء عن حجم الخسائر لغاية اللحظة، بعد استقدام التنظيم أول أمس تعزيزات عسكرية جديدة إلى محيط المدينة في تحضير لعمل ضد قوات النظام في أي لحظة.
ترافقت الاشتباكات بغارات من الطيران الحربي الروسي والنظام استهدفت خلالها محاور الاشتباكات في المنطقة إلى جانب غارات جوية استهدفت إحياء العرضي والعمال والحويقة ومنطقة حويجة صكر وسط المدينة.




المصدر