جرحى مدنيون جراء غارات جوية على ريف حماه


شن الطيران الحربي الروسي اليوم السبت غارات جوية على ريف حماه الشرقي استهدفت خلالها المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة، أسفرت عن سقوط إصابات بين المدنيين إلى جانب الدمار الذي طال المكان المستهدف.
وفي التفاصيل تعرضت قرية حمادي عمر بريف حماه الشرقي اليوم لغارات جوية بالصواريخ الفراغية، استهدفت خلال المباني السكنية في القرية أسفر عن سقوط سبعة جرحى من المدنيين، بحسب مركز حماه الإعلامي.

وأفاد ناشطون أن الطيران الحربي استهدف القرية بأربع غارات جوية استهدفت منازل المدنيين بشكل مباشر أسفرت عن دمار كبير في الأبنية سقط خلالها جرحى جراء انهيار المباني تم  انتشالهم من تحت الأنقاض وسط انعدام النقاط الطبية في القرية ووجود نقطة واحدة داخل القرية يسخرها التنظيم لعلاج عناصره.

يأتي ذلك جراء الخسائر التي تتكبدها قوات النظام في ريف حمص وريف حلب الجنوبي جراء الاشتباكات مع عناصر التنظيم بشكل مستمر أسفر عن مقتل عدد كبير للنظام.

وفي ذات السياق استهدف مقاتلي التنظيم خلال يوم أمس بعدد من العبوات الناسفة آليات لقوات النظام على طريق السلمية – أثريا، اثناء توجه تعزيزات لقوات النظام باتجاه قواته بريف حلب الجنوبي ضد تنظيم الدولة أسفر عن خسائر في صفوف النظام.




المصدر