حلب: روسيا تستبدل مفتي الشيشان بالمحيسني وحسون برا برا…


زيد المحمود: المصدر

بثت وسائل إعلامٍ روسية شريطاً مصوراً لقيام جندي روسي بإشهار إسلامه في مدينة حلب خلال لقائه مفتي الشيشان صلاح ميجييف، الذي زار حلب الأسبوع الماضي وصلى في جامعها الكبير، في زيارةٍ أثارت انتقادات واسعة، كونه كان بحماية من دمروا هذا المسجد التاريخي.

ويظهر في التسجيل جندي روسي من “الشرطة العسكرية” التي استقدمتها روسيا إلى حلب، وهو يردد الشهادتين أمام المفتي الشيشاني مشهراً إسلامه.

وأثار التسجيل المصور بعد انتشاره على مواقع التواصل الاجتماعي موجة من ردود الأفعال المتباينة، ففي وقت رأى فيه البعض أن هذا التسجيل مجرد “دعاية” تهدف إلى تحسين وتلميع صورة الاحتلال الروسي لحلب، حاول موالو النظام الترويج إلى أن هذا التسجيل يوضّح الفرق بين ما أسموه “الإسلام الحقيقي” و”الإسلام المتطرف”، واصفين روسيا بأنها تدعو للإسلام (المعتدل).

والمفارقة هنا أن الوفد الشيشاني الذي أشهر جندي روسي إسلامه أمامه، وكان يضم مفتي الشيشان صلاح ميجييف ومستشار الرئيس الشيشاني آدم دليمخانوف، جاءت زيارته لمباركة ما أسموه “انتصار حلب” الذي حققته روسيا بالدرجة الأولى وفرضت سيطرتها على المدينة، ودمرت طائراتها بالإضافة لطيران النظام تراثها وحضارتها وقتلت سكانها وهجّرت من بقي منهم.

وكان الرئيس الشيشاني أعلن قبل عدة أيام عن وجود عناصر شيشانيين في صفوف الجيش الروسي في مدينة حلب، وبالتحديد في “الشرطة العسكرية” الروسية، التي أوفدت إلى المدينة لحماية المواقع الروسية المنتشرة هناك.

 





المصدر