(داعش) يشنّ هجوماً عنيفاً على مطار دير الزور


سعيد جودت: المصدر

شنّ تنظيم “داعش” مساء أمس الجمعة 27 كانون الثاني/يناير، هجوماً عنيفاً على مواقع قوات النظام في مطار دير الزور العسكري المحاصر، مستغلاً غياب الطيران عن سماء المنطقة، بسبب الأحوال الجوية.

وأفادت صفحة “فرات بوست” بأن تنظيم “داعش” بدأ هجوماً عنيفاً على جبهات مطار دير الزور، مستغلاً الظروف الجوية السائدة (الغبار)، وتوقف حركة الطيران الحربي، مشيراً إلى أن التنظيم استهدف قوات النظام في المطار بسيارة مفخخة، سُمع صدى انفجارها في ريف دير الزور الشرقي.

وكان تنظيم “داعش” قد أرسل في وقت سابق مزيداً من التعزيزات العسكرية إلى جبهة مطار دير الزور، حيث وثق ناشطون خروج رتلين عسكريين فجر أمس باتجاه المطار.

وانسحبت قوات النظام والميليشيات التابعة له من مناطق تقدمها في منطقة المقابر في مدينة دير الزور، وتراجعت لما بعد مرآب البلدية، وسيطر التنظيم على (تلة خنيزير)، التلة المطلة على سوق الجمعة وكراج البولمان وجامع المفتي.

وتكبدت قوات النظام خسائر كبيرة في العناصر خلال الأيام الثلاثة الأخيرة، حيث قتل حوالي 27 عنصراً من (فرع الأمن الجوي والعسكري والحرس الجمهوري)، حيث تعمل هذه القوات حصراً في منطقة المقابر، لعدم ثقة قوات النظام بعناصر ميليشيا الدفاع الوطني، بحسب “فرات بوست”.





المصدر