الثوار يلقون القبض على عصابة خطفٍ في ريف درعا الغربي


إياس العمر: المصدر

ألقت كتائب الثوار يوم الخميس الماضي 26 كانون الثاني/يناير، القبض على عصابة خطف في ريف درعا الغربي، لتكون من المرات القليلة التي تلقي فيها كتائب الثوار القبض على متهمين بعمليات خطف في المناطق المحررة من محافظة درعا، والتي تعيش حالة من الفلتان الأمني منذ عام ونصف.

وقال مدير المكتب الإعلامي لألوية سيف الشام في درعا “أبو خالد الصبيحي”، لـ “المصدر”، إن قوة مؤلفة من عدد من تشكيلات الجيش الحر ألقت يوم الخميس الماضي القبض على أحد المشتبه بهم في التورط بعليمات الخطف التي يشهدها ريف درعا الغربي، مشيراً إلى أن المشتبه به هو من مدينة (طفس) بريف درعا الغربي، وقد اعترف على عناصر خليته ومكان احتجاز المختطفين.

وأضاف بأن وحدة مداهمة من تشكيلات الثوار داهمت وكر الخاطفين وحررت الشاب (عاصم المحاميد)، واعتقلت ثلاثة من مجموعة الخطف، ويتم العمل لإلقاء القبض على باقي أفراد مجموعة الخطف التي تعمل على مفاوضة أهالي المخطوفين على مبالغ مالية كبيرة مقابل إطلاق سراحهم، بحسب “الصبيحي”.

وأكد “الصبيحي” أنه تم تسليم أفراد العصابة إلى محكمة دار العدل، والذين كانوا يعرفون بعصابة (الكيا ريو)، كون عمليات الخطف كانت تتم بسيارة من نوع (كيا ريو)، وكانت تشكل مصدر رعب للأهالي.

ويذكر أن مدينة طفس منذ مطلع شهر كانون الثاني/يناير الجاري شهدت خمس عمليات اغتيال لقادة ميدانين في تشكيلات الثوار ولناشطين، بالإضافة لعدد من عمليات الخطف التي تمت في المدينة التي تعتبر واحدة من أكبر المدن المحررة بريف درعا الغربي.





المصدر