خروج ست حافلات من منطقة وادي بردي بريف دمشق


سمارت-إيمان حسن

قالت "الهيئة الإعلامية في وادي بردى" بريف دمشق، اليوم الأحد، إن ست حافلات بينها سيارة إسعاف خرجت من المنطقة، تقل المقاتلين وعائلاتهم، إضافة للجرحى.

وقالت "الهيئة"، على حسابها في موقع "فيسبوك"، إنه يجري الآن خروج الحافلات الست وسيارات الإسعاف، من حاجز "راس العامود" إلى نقطة التجمع الرئيسية في قرية دير قانون (آخر قرية في منطقة الوادي من الجهة الشمالية الغربية) التي سيتم الانطلاق منها عند اكتمال القافلة إلى إدلب.

وأوضحت أن العدد الكلي للحافلات يبلغ 56، تقل نحو 2100 شخص، بينهم نحو 70 جريح، برفقة الهلال الأحمر السوري.

وكانت خمس حافلات دخلت إلى منطقة وادي بردى بريف دمشق الغربي،عبر حاجز قرية دير قانون، أمس ، تجهيزاً لخروج المقاتلين باتجاه إدلب شمالي سوريا.

وجرى التوصل لاتفاق جديد، في وقت سابق اليوم، يقضي بخروج المقاتلين من قرية عين الفيجة ودخول قوات النظام إلى النبع، والسماح بنقل الجرحى من المدنيين والعسكريين والبالغ عددهم 300 إلى مناطق أخرى من وادي بردى تمهيداً لبدء خروجهم غداً مع عوائل إلى شمال البلاد، إضافةً لخروج 700 مقاتل آخر مع عوائلهم بالسلاح الفردي فقط، خلال 24 ساعة.

وتوصل النظام والفعاليات المدنية والعسكرية في منطقة وادي بردى بريف دمشق، برعاية من الصليب الأحمر الدولي، يوم 19 كانون الثاني الجاري، لاتفاق يقضي بوقف إطلاق النار و"تسوية أوضاع المقاتلين" وخروج الرافضين لها، إلا أنه شهد خروقاتمتكررة من قبل النظام وسقوط عشرات القتلى والجرحى من عناصر وميليشيات الأخير خلال محاولة اقتحام قرى الوداي.