فصائل "درع الفرات" تسيطر على تلة في محيط الباب بحلب


سمارت-أمنة رياض

سيطرت فصائل "درع الفرات"، اليوم الأحد، على تلة الـ"511 " (العمية) في محيط بلدة بزاعة شرقي مدينة الباب بريف حلب الشرقي، بعد اشتباكات مع تنظيم "الدولة الإسلامية"، في ظل سقوط قتلى للطرفين وكذلك الجيش التركي، وفق مراسل "سمارت".

وقال المراسل بالمنطقة، إن فصائل "درع الفرات" حاولت التقدم إلى تلتي "العمية" و" كريم" في محيط بزاعة، وسط قصف مدفعي وجوي وصاروخي للقوات التركية، حيث تمكنت من السيطرة على التلتين، لتنسحب لاحقاً من "كريم"، فيما تزال تفرض سيطرتها على "العمية".

وأشار المراسل، إلى أن المعارك أسفرت عن سقوط قتيل وجريح من الجيش السوري الحر، جراء انفجار لغم أرض زرعه التنظيم في تل "كريم"، في حين قتل ثلاثة عناصر من تنظيم "الدولة"، كما تمكنت الفصائل من الاستيلاء على بعض أسلحتهم.

وتهدف المعارك، للسيطرة على التلال المحيطة في بلدة بزاعة، وبالتالي السيطرة عليها نارياً من قبل فصائل عملية "درع الفرات"، وفق المراسل.

وأعلن الجيش التركي في بيان، مقتل جندي له خلال الاشتباكات مع تنظيم "الدولة" في منطقة الغوز بريف حلب، بحسب قناة "TRT" التركية الرسمية.

وانتزعت فصائل "درع الفرات"، الخميس الفائت، قريتين من تنظيم "الدولة" في محيط مدينة الباب، كما استعادت السيطرة على قريتين تقدم لهما الأخير، في حين أعلن الجيش التركي، مقتل 23 عنصراً لتنظيم "الدولة"، وتدمير 206 مواقع له، شمالي سوريا.

وأطلق الجيش التركي، في 24 من شهر آب الفائت، عملية باسم "درع الفرات"، بالتعاون مع فصائل من الجيش الحر، تمكنت خلالها الفصائل من السيطرة على مناطق الشريط الحدودي مع تركيا، الممتدة بين مدينتي جرابلس واعزاز بريف حلب، بعد اشتباكات ما تزال مستمرة مع تنظيم "الدولة"، على تخوم مدينة الباب.