مصرع العميد (علي سلطان) و13 عنصراً من قوات النظام شرق حمص


رشا دالاتي: المصدر

لقي العميد (علي يوسف سلطان)، و13 عنصراً من قوات النظام مصرعهم، خلال المواجهات مع تنظيم “داعش” قرب مطار التيفور العسكري بريف حمص الشرقي.

ونعت صفحات موالية للنظام، ومنها “شبكة أخبار جبلة”، العميد المظلي “علي يوسف سلطان”، الملقب بـ (أبو الزين)، من أبناء قرية حميميم بريف اللاذقية، ومن سكان حي الصناعة في جبلة.

وأشارت نعوة نشرتها “شبكة أخبار جبلة” إلى أن “سلطان” لقي مصرعه يوم الثلاثاء 17 كانون الثاني/يناير الجاري، في ريف تدمر، عن عمر ناهز 54 عاما.

وأكدت وكالة أعماق المقربة من تنظيم “داعش” اليوم الأحد (29 كانون الثاني/يناير)، مقتل 13 عنصراً من قوات النظام خلال مواجهات قرب جبل التياس شمال شرقي مطار التيفور.

ومن جهته، أقاد “الاعلام الحربي المركزي” التابع لميليشيا حزب الله اللبناني بتقدم قوات النظام وميليشياته اليوم إلى مشارف تل الضبع الشرقي ومقتل العشرات من “داعش” خلال استهدافهم على اتجاه الناصرية – القريتين في المنطقة الواقعة بريفي دمشق الشرقي وحمص الجنوبي الشرقي.

وتحاول قوات النظام وميليشياته، بعد استقدام تعزيزات، استعادة ما خسرته في ريف حمص الشرقي، وخاصة منابع الطاقة وحقول النفط والغاز في المنطقة، ومدينة تدمر.





المصدر