ناشطون ينفون مزاعم ميليشيا "حزب الله" عن مقتل مسؤول "فتح الشام" في وادي بردى


سمارت-أحلام سلامات

نفى ناشطون لـ "سمارت"، اليوم الأحد، ما تناقلته وسائل إعلام ميليشيا "حزب الله" اللبناني عن مقتل مسؤول "جبهة فتح الشام" (جبهة النصرة سابقاً) في منطقة وادي بردى بريف دمشق الغربي.

وقالت وسائل إعلام ميليشيا "حزب الله"، إن مسؤول "فتح الشام"، حسن إسماعيل موسى والملقب بـ "أبو أسامة"، قتل في بلدة هريرة، إثر الخلاف مع الفصائل في بلدة كفير الزيت، دون الإشارة إلى كيفية مقتله وماهية الخلاف الذي تحدثت عنه.

إلى ذلك، جدد العضو في الهيئة الإعلامية لوادي بردى، ويدعى "طارق أبو حبيب" نفيه عدم وجود عناصر لـ "فتح الشام" في المنطقة، فيما حاولت "سمارت" التواصل مع الفصائل العسكرية المعنية بهذا الموضوع، إلا انها لم تتلقى أي رد حتى اللحظة.

وكانت الفصائل العسكرية، في منطقة وادي بردى أصدرت، مطلع كانون الثاني الجاري، بياناً تؤكد فيه عدم تواجد عناصر لـ "فتح الشام" أو تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، في المنطقة، الأمر الذي يتخذه النظام "ذريعة" لقصفها.

وتستمر قوات النظام في حملتها العسكرية على المنطقة، رغم إعلان اتفاق بوقف إطلاق نار شامل في سوريا، باستخدام الطائرات الحربية والمروحية وقذائف المدفعية، ما أسفر عن سقوط جرحى مدنيين، إلى أن تمكنت قوات النظام من إخراج المقاتلين إلى محافظة إدلب، في وقت سابق اليوم.

ودخل اتفاق وقف إطلاق النار، الذي توصلت إليه الفصائل العسكرية والنظام بوساطة تركية روسية، حيز التنفيذ الساعة 00:00 يوم 30 كانون أول 2016، حيث حاولت الأخيرة استثناء منطقة وادي بردى والغوطة الشرقية.