ورشات الصيانة تدخل منشأة نبع الفيجة


دخلت ورشات الإصلاح والصيانة، اليوم الأحد، إلى منشأة نبع عين الفيجة في وادي بردى بريف دمشق لتقوم بتقييم الأضرار وإصلاح المنشأة، بعد انسحاب الثوار منها بسبب اتفاق أبرم بين وفدي النظام وأهالي وادي بردى.

قامت ورشات الصيانة ببدء عملها في منشاة نبع الفيجة، بعد دخول قوات النظام إلى المنشأة وقيمت الأضرار والوقت الازم لتصليح المنشأة.
أشار محافظ دمشق علاء إبراهيم لوسائل إعلام النظام، أن عملية الإصلاح تستغرق شهراً كاملا وقال “”المياه ستصل بيوت السوريين وأحياء المدينة بحلول صباح الأحد، وذلك عبر حلول إسعافيه، توفر مياه الشرب للجميع”.

وفي السياق نفسه أكد وزير الموارد المائية في حكومة النظام “نبيل الحسن” أن تقييم الورشة التي دخلت في مرة سابقة لبضع ساعات إلى نبع الفيجة تؤكد وجود أضرار كبيرة في المنشأة وسوف يتم منذ اليوم التقييم النهائي لحجم الأضرار تمهيدا لوضع خطة لإعادة إصلاح المنشأة في أقرب وقت ممكن.

ودخلت قوات النظام أمس السبت بلدة عين الفيجة بعد اتفاق أبرم مع أهالي وادي بردى وتضمن الاتفاق إيقاف إطلاق النار ونقل الثوار وأهاليهم إلى الشمال السوري وانسحاب الثوار من نبع عين الفيجة ودخول قوات النظام وورشات الصيانة لإصلاح منشأة عين الفيجة وإعادة ضخ المياه إلى مدينة دمشق التي تعاني من نقص حاد في المياه منذ أكثر من شهر.




المصدر