“قوات العبدو”: “داعش” يستقدم تعزيزات ضخمة لاقتحام مطاري السين والضمير بريف دمشق

[ad_1]

[ad_2]

سمارت-رائد برهان

[ad_1]

قالت “قوات الشهيد أحمد العبدو”، اليوم الاثنين، إن تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) يستقدم تعزيزات عسكرية ضخمة لاقتحام مطاري السين والضمير بريف دمشق، وذلك عقب محاولة تقدم له في سلسلة الجبل الشرقي، في القلمون الشرقي.

وأوضح عضو المكتب الإعلامي في “القوات”، فارس المنجد، في تصريح إلى “سمارت”، إن التعزيزات خرجت من منطقتي تل دكوة وبئر القصب، على الحدود بين محافظتي ريف دمشق والسويداء، باتجاه المطارين.

وقال “المنجد”، إن تنظيم “الدولة” شن هجوماً “كبيراً” على مواقع الفصائل العسكرية في منطقة الجبل الشرقي، صباح أمس الأحد، مستغلاً الظروف الجوية وتشكل الضباب، لتدور اشتباكات بين الطرفين، أسفرت عن مقتل مقاتلين من الفصائل وجرح أربعة عناصر للتنظيم، دون إحرازه أي تقدم.

وأضاف “المنجد” أن تنظيم “الدولة”، شن أيضاً، هجوماً على مواقع قوات النظام في طريق دمشق – بغداد، أدى إلى سيطرته على قرية السلمان والصفا وشخيتم، فيما انسحبت عناصر قوات النظام إلى المعمل الصيني و”الكتيبة 559”.

وكان تنظيم “الدولة” أعلن، أمس الأحد، السيطرة على عدة مواقع لقوات النظام في محيط مطار السين، دون الإشارة إلى عددها أو حجم الخسائر في صفوف الطرفين.

[ad_1]

[ad_2]