"أحرار الشام" تتهم "هيئة تحرير الشام" باقتحام محكمة تابعة لها بحلب


سمارت-رائد برهان

اتهمت "حركة أحرار الشام الإسلامية"، اليوم الاثنين، "هيئة تحرير الشام" باقتحام محكمة تابعة لـ"هيئتها القضائية"، في مدينة دارة عزة، بريف حلب الغربي.

وقال المتحدث باسم "الحركة"، أحمد قره علي، في غرفة خاصة بالإعلاميين على تطبيق التواصل الإجتماعي "واتس أب"، إن عناصر من "جبهة فتح الشام" و"حركة نور الدين الزنكي"، المكونين الرئيسين لـ"هيئة تحرير الشام"، اقتحموا مبنى المحكمة، واستولوا عليها، ثم طاردوا العاملين فيها لاعتقالهم.

ويأتي ذلك بعد يوم من نفي "تحرير الشام" اتهامات وجهها لها ناشطون باقتحام مقرين لـ"الجبهة الشامية" و"لواء التوحيد" في ريفي إدلب وحلب.

من جانبها، أكدت "المحكمة المركزية" في ريف حلب الغربي، في صفحتها على موقع "فيسبوك"، سيطرت عناصر "هيئة تحرير الشام" على محكمة دارة عزة، وعلى السجن التابع لها، مضيفةً أنهم هاجموا أيضاً الحواجز الثلاثة في المدينة وسيطروا عليها.

وتحاول "سمارت" التواصل مع "هيئة تحرير الشام" للوقوف على الأمر، دون تقلي رد حتى الآن.

وكانت فصائل عسكرية أبرزها "جبهة فتح الشام" و"حركة نور الدين الزنكي"، أعلنت اندماجها ضمن تشكيل جديد حمل اسم "هيئة تحرير الشام" تحت قيادة "أبو جابر الشيخ"، حسب بيان أصدرته الهيئة، وحصلت "سمارت" على نسخة منه، لتنضم إليها لاحقاً عدد من الفصائل.

وشهدت "حركة أحرار الشام الإسلامية"، انضمامات وانشقاقات عديدة في صفوفها، كان أبرزها، انضمام فصائل "جيش المجاهدين" و"تجمع فاستقم كما أمرت" و"جيش الإسلام" و"صقور الشام"، على خلفية اقتتالها مع "جبهة فتح الشام"، المكون الرئيس لـ"هيئة تحرير الشام"، إضافةً لانشقاق عدد من الكتائب العاملة ضمنها، وانضمامها إلى "الهيئة".