الأركان التركية تعلن عن مقتل 20 عنصر لتنظيم الدولة شمال سوريا


كشفت الأركان التركية اليوم الاثنين عن حصيلة جديدة لخسائر التنظيم خلال الساعات 24 الماضية جراء العمليات القتالية التي تشهدها منطقة الباب بريف حلب الشرقي، بين قوات درع الفرات وتنظيم الدولة مع إطار عملية درع الفرات، في محاربة التنظيمات المتشددة الذي يصادف اليوم 160 لانطلاقتها، بحسب وكالة الاناضول.

وقال البيان استهدفت قوات الجيش التركي خلال الساعات الماضية 161 هدفاً بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ مواقع التنظيم في مدينة الباب وقرى بزاعة وتادف شملت مواقع دفاعية ومنصات إطلاق صواريخ محلية الصنع ومستودعات، فيما شنت المقاتلات التركية سلسلة غارات جوية تم خلالها تدمير 23 موقعاً في مدينة الباب وتادف وبزاعة مع انباء تتحدث عن قيام التنظيم بنقل مقراته وعتاده باتجاه بلدة تادف شرق مدينة الباب.

من جانب أخر جدد طيران التحالف الدولي للمرة الثالثة خلال ايام من استهداف مواقع التنظيم في مدينة الباب ومحيطها دعماً لقوات درع الفرات تم خلالها شن غارتين جويتين على مواقع التنظيم في الباب وبزاعة أسفر عن تدمير عربة مزودة بسلاح.

وفي ذات السياق تتوالى الخسائر في صفوف الجيش التركي جراء الاشتباكات التي دارت خلال يوم أمس بين قوات درع الفرات ومقاتلي التنظيم في محيط قرية الغوز، بالقرب من بلدة أخترين بريف حلب الشمالي إلى جانب إصابة عدد أخر بجروح تم نقلهم لداخل الأراضي التركية.




المصدر