تركيا تعلن "تحييد" عشرين من تنظيم "الدولة" بقصف 184 هدفاً له شمالي سوريا


سمارت-رائد برهان

أعلن الجيش التركي، اليوم الاثنين، "تحييد" عشرين عنصراً من تنظيم "الدولة الإسلامية"، بقصف جوي وبري لـ184 هدفاً له، شمالي سوريا، في إطار عملية "درع الفرات".

ويطلق الجيش التركي مصطلح "تحييد"، للإشارة إلى مقتل وجرح وأسر عناصر من تنظيم "الدولة".

وقال الجيش التركي، في بيان، نقلته وكالة "الأناضول"، إن سلاح الجو التركي، دمر، أمس الأحد، 23 هدفاً للتنظيم في مدينة الباب وبلدتي تادف وبزاعة، شرقي حلب، من بينها مبانٍ ومستودعات ذخيرة وموقع دفاعي.

كذلك، شنت طائرات التحالف الدولي غارتين على مدينة الباب وبلدة بزاعة ما أدى لتدمير آلية مزودة بسلاح للتنظيم.

وسيطرت فصائل "درع الفرات"، أمس الأحد، على تلتين في محيط بلدة بزاعة شرقي مدينة الباب بريف حلب الشرقي، بعد اشتباكات مع تنظيم "الدولة"، في ظل سقوط قتلى للطرفين، وكذلك للجيش التركي.

وأعلنت تركيا ، أمس أيضاً، "تحييد" 18 عنصراً من تنظيم "الدولة"، بقصف جوي على مواقعه في ريف حلب الشرقي.

وتسبب القصف التركي، في إطار عملية "درع الفرات"، بمقتل وجرح العشرات من المدنيين، في مدينة الباب والقرى الحيطة بها، وفق ما يؤكده ناشطون، ومصادر طبية من مدينة الرقة، التي ينقل إليها الضحايا.

وكان الجيش التركي أطلق، في 24 من شهر آب العام الفائت، عملية تحت اسم "درع الفرات"بالتعاون مع فصائل من الجيش الحر، تمكنت خلالها الفصائل من السيطرة على مناطق من الشريط الحدودي مع تركيا في ريف حلب، بعد اشتباكات ما تزال مستمرة مع تنظيم "الدولة"، على تخوم مدينة الباب (أكبر معاقل التنظيم وأبرزها في حلب).