سمارت-هبة دباس

قتل مقاتلان للجيش السوري الحر وجرح ستة آخرون، اليوم الثلاثاء، إثر انفجار عبوة ناسفة على طريق قريتي شعارة-كريم الجنوبي بدرعا، وفق ما أكدت مصادر عسكرية عدة لـ”سمارت”.

وقال في “ألوية العمري”، ويدعى “أبو المعتصم”، إن عبوة ناسفة انفجرت بدراجتين ناريتين يستقلهما ثلاثة من “اللواء” كانوا متجهين نحو مقر لهم في قرية إيب، حيث أسفر الانفجار عن اثنين على الفور وجرح الثالث.

وأضاف “أبو المعتصم” أن قوات استهدفت بقذائف الدبابة منطقة الانفجار من منطقة “حقل كريم”، عندما حاول بعض المقاتلين سحب جثتي القيلين والجريح ما أسفر عن جرح خمسة منهم، نقلوا إلى مشفى “اللجاة الميداني”.

من جانبه، قال الإعلامي في “جيش أحرار العشائر”، محمد عدنان، إن أحد القتلى بانفجار العبوة تابع لهم، مؤكداً إصابة ستة مقاتلين آخرين من الفصائل العسكرية جراء القصف والانفجار.

وكانمقاتل من “فرقة فلوجة ” قتل وزوجته، أمس الاثنين، إثر انفجار عبوة ناسفة وسط بلدة تسيل، كما سبق أنقتل وجرح آخرانانفجار عبوة ناسفة في قرية “صنع الحمام” في ريف الجنوبي الغربي.

وتشهد مناطق درعا الخارجة عن سيطرة النظام حالة من الانفلات الأمني، حيث كثرت عمليات الاغتيال، كما انتشرت حالات السرقة الاختطاف وغيرها.