ارتفاع وتيرة الدعم المقدم لقوات سوريا الديمقراطية بعد تولي ترامب رئاسة البلاد


قال المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية “طلال سلو” اليوم الثلاثاء إن قوات غضب الفرات التي تقاتل تنظيم الدولة حصلت على مساعدات نوعية من دول التحالف بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية من خلال إرسال عربات مدرعة وهي المرة الأولى التي يتم تزويدنا بمثل هذه العربات منذ اندلاع الحرب.

وعلق المتحدث الرسمي لقوات سوريا الديمقراطية على الدفعة المقدمة من الولايات المتحدة بالرغم من العدد القليل من الآليات غير أنه مؤشر إيجابي على نوعية السلاح في الوقت الذي كان الدعم يقتصر على أسلحة خفيفة وذخائر في ظل الإدارة الأمريكية السابقة.

الدعم الأمريكي لقوات سوريا الديمقراطية يأتي في الوقت الذي أعلن الرئيس الجديد للولايات المتحدة عن تغيير جذري في محاربة تنظيم الدولة ومن غير المستبعد أن يتم إرسال جنود للقوات الأمريكية للقاتل على الأرض ضد التنظيم، داعياً من موسكو إلى ضرورة التنسيق وتوحيد الجهود لمكافحة التنظيمات الإرهابية في المنطقة.

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية شكلت تحالفا دوليا ضم أكثر من عشرين دولة عربية وأجنبية؛ لقتال التنظيم في سوريا والعراق، إلى جانب دعم قوات على الأرض باسم غضب الفرات؛ لاستعادة السيطرة على مدينة الرقة، بعد تمكن التنظيم من السيطرة عليها في وقت سابق.




المصدر