انخفاض سعر جرة الغاز في مدينة حلب بنسبة 30 بالمئة


سمارت-أمنة رياض

أفاد مراسل "سمارت" في مدينة حلب، اليوم الثلاثاء، بانخفاض سعر جرة الغاز، التي يبيعها التجار، بنسبة 30 بالمئة، بعد عودة معمل الغاز قرب منطقة الراموسة جنوب غرب المدينة للعمل.

وأضاف المراسل، أن سعر جرة الغاز كان يتراوح بين 5 ـ 6 آلاف ليرة سورية، في حين الآن بين 4 ــ 3.5 ألف ليرة ، حيث بدأ التجار بإخراج الكميات المخزنة لديهم بعد عودة المعمل للعمل.

وأوضح المراسل، إلى أن جرة الغاز التي كانت تباع من قبل النظام بقي سعرها 2,600 ليرة سورية، لافتا إلى صعوبة حصول المواطن على تلك الجرة، بسبب "المحسوبيات" واحتكار المتوفر منها من قبل ميليشيا "الشبيحة" وعناصر النظام.

وكان معمل "الغاز" توقف عن العمل، قبل نحو عام، إذ كانت حجة النظام خلال تلك الفترة، قربه من منطقة الاشتباكات مع الفصائل العسكرية، بحسب المراسل.

وتشهد مدينة حلب الخاضعة لسيطرة النظام، أزمة مياهمنذ نحو 50 يوماً، نتيجة تحطم خطوط المياه الرئيسية التي تمد المدينة، ما أدى لارتفاع سعر صهريج وطرد المياه لأكثر من خمسين بالمئة.

وكانت قوات النظام سيطرت على مدينة حلب، في 22 الشهر الفائت، (باستثناء الأحياء الخاضعة لسيطرة "الوحدات الكردية" وحي الراشدين بالجهة الغربية في المدينة والمسيطر عليه من قبل الفصائل)، بعد التوصل لاتفاق يقتضي بتهجير المقاتلين والمدنيين من الأحياء الشرقية، عقب حملة عسكرية للنظام بدعم من روسيا، أسفرت عن مقتل وجرح الآلاف من المدنيين، فضلاً عن دمار البنى التحتية.