برنامج الغذاء العالمي: استئناف إسقاط المساعدات جواً على مدينة دير الزور


سمارت-إيمان حسن

أكد برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، استئناف إسقاط المساعدات الغذائية جواً على أحياء مدينة دير الزور الخاضعة لسيطرة قوات النظام والمحاصرة من تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

وأوضح برنامج الغذاء، أنه تم استئناف إسقاط الغذاء في الـ29 من الشهر الجاري، مشيراً إلى أن 93 ألف وخمسمئة، شخص سيستفيد من عمليات إنزال المساعدات جواً، حسب وكالة الأنباء "رويترز".

وكان "الهلال الأحمر" السوري قال أمس، إن طائراتأسقطت مساعدات مقدمة من برنامج الأغذية العالمي (WFP) التابع للأمم المتحدة، على الأحياء الخاضعة لقوات النظام في مدينة دير الزور، بعد توقفها أسبوعين.

وألقت طائرة شحن للأمم المتحدة، في الحادي عشر من كانون الأول العام المنصرم، الشحنة الأخيرة من المساعدات على المناطق المحاصرة في مدينة دير الزور، حيث تعرضت مستودعات "الهلال الأحمر" السوري في الأحياء الخاضعة للنظام في مطلع الشهر ذاته،للسرقة، وسط اتهام ناشطين قوات النظام والميليشيات الموالية بسرقتها، نظرا للمنطقة التي يتم فيها التخزين، وصعوبة وصول المدنيين إليها.

يذكر أن مجموعة العمل للشؤون الإنسانية التابعة للأمم المتحدة، أعلنت في شباط عام 2016، عزمها إسقاط مساعدات إنسانية لأول مرة "جواً" على مدينة دير الزورالتي يقطنها قرابة مئتي ألف شخص، وذلك بعد يوم من إدخال مساعدات برية لخمسة مناطق سورية.