بلدية تلدو بحمص: توقف تقديم الخدمات لتوقف الدعم


سمارت-بدر محمد

يشتكي أهالي ناحية تلدو في ريف حمص، من تجمع القمامة في الطرقات العامة والشوارع الفرعية، جراء توقف عمال البلدية عن العمل لعدم توفر الدعم اللازم، حسب ما أفاد مراسل "سمارت".

وقال مسؤول في البلدية ويدعى "أبو محمد"، لـ"سمارت"، اليوم الثلاثاء، إن توقف تقديم الخدمات مؤقت "ريثما يتم تأمين الدعم للعمال وثمن المحروقات لعمل الآليات، محذرا من أن تراكم القمامة سيؤدي إلى انتشار الأمراض بين الأهالي.

وتابع: "المجلس المحلي يستطيع أن يقوم بجميع الأعمال في البلدة، لكن سوء الإدارة والتمويل القليل ربما لا يساعده على تنفيذ هذه الأمور".

وأوضح "أبو محمد" إلى أنهم لا يستطيعون إجبار الموظفين، البالغ عددهم تسعة عمال وستة إداريين، على العمل مجانا، خاصة أنه شاق في فصل الشتاء وتحملوا الكثير من العبء، داعيا الجهات المسؤولة إلى تقديم الدعم "لتسيير أمور البلدة".

وأضاف، "تنفذ البلدية أعمال الكهرباء وشبكات المياه وإزالة القمامة إضافة لزراعة الأشجار، كما قدمت إحدى المؤسسات (لم يسمها) مشروع نظافة بإشراف البلدية، لكن لم ينفذ رسميا حتى اليوم".

وكانت مظاهرة خرجت ضد المجلس المحلى المنتهية ولايته في مدينة تلدو بريف حمص، وسط سوريا، في 25 آذار 2016،العام، حيث نددت بأعضائه وطالبت برحيلهم.