تركيا: "تحييد" ثلاثين عنصراً من تنظيم "الدولة" بقصف 231 هدفاً له شمالي سوريا


سمارت-رائد برهان

أعلن الجيش التركي، اليوم الثلاثاء، "تحييد"، ثلاثين عنصراً من تنظيم "الدولة الإسلامية"، وذلك بقصف 231 هدفاً له شمالي سوريا، ضمن عملية "درع الفرات"، مشيراً لمشاركة التحالف الدولي.

ويستخدم الجيش التركي، مصطلح "تحييد"، للإشارة إلى مقتل وجرح وأسر عناصر التنظيم.

وقال الجيش التركي، في بيان، نقلته وكالة "الأناضول"، إن سلاح الجو التركي قصف 24 هدفاً للتنظيم في مدينة الباب وبلدتي بزاعة وتادف، ما أدى لتدمير مبانٍ وأماكن لتجهيز المفخخات، إضافةً لمنصتي صواريخ مضادة للطائرات وقذائف هاون.

كذلك، قصفت المدفعية التركية 207 أهداف للتنظيم في المنطقة، فيما شنت طائرات التحالف الدولي غارات على مدينة الباب، أسفرت عن تدمير نفق، وفق البيان.

وأعلنت تركيا ، أمس الاثنين، استهداف 184 هدفاً لتنظيم "الدولة"، شمالي سوريا، في إطار عملية "درع الفرات".

وسيطرت فصائل "درع الفرات"، أول أمس الأحد، على تلتين في محيط بلدة بزاعة شرقي مدينة الباب بريف حلب الشرقي، بعد اشتباكات مع تنظيم "الدولة"، في ظل سقوط قتلى للطرفين، وكذلك للجيش التركي.

وتسبب القصف التركي، في إطار عملية "درع الفرات"، بمقتل وجرح العشرات من المدنيين، في مدينة الباب والقرى الحيطة بها، وفق ما يؤكده ناشطون، ومصادر طبية من مدينة الرقة، التي ينقل إليها الضحايا.

وكان الجيش التركي أطلق، في 24 من شهر آب العام الفائت، عملية تحت اسم "درع الفرات"بالتعاون مع فصائل من الجيش الحر، تمكنت خلالها الفصائل من السيطرة على مناطق من الشريط الحدودي مع تركيا في ريف حلب، بعد اشتباكات ما تزال مستمرة مع تنظيم "الدولة"، على تخوم مدينة الباب (أكبر معاقل التنظيم وأبرزها في حلب).