قوات "سوريا الديمقراطية": حصلنا على دعم أمريكي إضافي منذ تولي ترامب الرئاسة


قال متحدث باسم ميليشيا قوات "سوريا الديمقراطية" لوكالة رويترز، اليوم الثلاثاء، إن قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة التي تقاتل تنظيم "الدولة الإسلامية" زودت الميليشيا  بمركبات مدرعة لأول مرة مما يوسع الدعم منذ تنصيب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقال طلال سلو المتحدث باسم قوات "سوريا الديمقراطية" - التي تشكل الميليشيات الكردية الجزء الأكبر منها - إن المركبات المدرعة وناقلات الجند وصلت قبل أربعة أو خمسة أيام، مضيفاً: "رغم أن العدد قليل هذا دليل أن هناك بوادر دعم. سابقاً لم يكن يأتينا بهذا الشكل. كان يأتينا أسلحة خفيفة وذخائر وهذه هي المرة الأولى التي يأتينا فيها هذا الدعم العسكري بهذا الشكل."

وفي سياق متصل، قال مصدر عسكري كردي، الثلاثاء، إن "المرحلة القادمة من حملة تدعمها الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية بسوريا تهدف إلى عزل مدينة الرقة نهائيا وقطع الطريق بينها وبين مناطق يسيطر عليها التنظيم المتشدد في محافظة دير الزور جنوبا".

وأضاف لوكالة رويترز، طالبا عدم ذكر اسمه "المرحلة القادمة من الحملة ضد الدولة الإسلامية بسوريا تهدف إلى عزل الرقة نهائيا عن محيطها الجغرافي. ومن أجل تنفيذ ذلك يستوجب الوصول إلى طريق الرقة دير الزور. لكن هذه المهمة ستكون قاسية."

من ناحية أخرى قال طلال سلو:  "هناك تحضير لعمل جديد ستقوم به قوات سوريا الديمقراطية باتجاه تنظيم داعش الإرهابي خلال أيام معدودة." ولم يقدم تفاصيل أخرى.




المصدر