مصدر عسكري: 13 قتيلاً للنظام والميليشيا الإيرانية باشتباكات غربي حلب


سمارت-أمنة رياض

قتل 13 عنصراً لقوات النظام والميليشيا الإيرانية المساندة لها، باشتباكات مع فصائل عسكرية في منطقتي مدرسة الحكمة والضاحية غربي مدينة حلب، وفق المتحدث العسكري باسم "حركة نور الدين الزنكي" سابقاً.

وقال المتحدث باسم "الحركة"، التي انضمت مؤخراً لـ"هيئة تحرير الشام"، النقيب عبد السلام عبد الرزاق، خلال تصريح إلى "سمارت"، إن قوات النظام والميليشيات حاولت التقدم، عصر أمس الاثنين، إلى منطقتي مدرسة الحكمة والضاحية، وسط قصف مدفعي وصاروخي كثيف.

وأضاف أن الفصائل العسكرية في "هيئة تحرير الشام" و"فيلق الشام" تصدوا لمحاولة التقدم، حيث استمرت الاشتباكات حتى ساعات متأخرة من الليل، ما أسفر عن مقتل الـ 13 عنصرا وجرح عدد كبير في صفوف النظام والميليشيات، دون وجود خسائر في صفوف الفصائل، على حد قوله.

وأعلن "جيش المجاهدين" سابقاً،مقتل 15 عنصراً للميليشيات الإيرانية و"الفيلق الخامس" التابع للنظام جراء قصف مواقعهم في "الأكاديمية العسكرية" داخل حي الحمدانية غربي حلب.

وتقصف الفصائل العسكرية مواقع قوات النظام والميليشيات المساندة لها في حلب بشكل متكرر، كما تدور اشتباكات بين الحين والآخر منذ خروج الفصائل من حلب الشرقية، حيث سبق وتصدت فصائل عسكرية، لمحاولة قوات النظام التقدم إلى منطقة "الجبس" جنوب غربي مدينة حلب.

وخلال الأيام الماضية، أعلنت "حركة نور الدين الزنكي" اندماجها مع فصائل عسكرية أبرزها "جبهة فتح الشام" تحت مسمى "هيئة تحرير الشام"، كما أكد "جيش المجاهدين" انضمامه لـ"حركة أحرار الشام الإسلامية"، حيث جاء ذلك على خلفية الاقتتال الدائر بين الفصائل في ريفي حلب وإدلب.