11 قتيلاً من كتائب الثوار بهجومٍ لـ (جيش خالد) غرب درعا


إياس العمر: المصدر

تسبب هجومٌ مباغتٌ لمقاتلي جيش خالد بن الوليد المرتبط بتنظيم (داعش) فجر اليوم الثلاثاء (31 كانون الثاني/يناير) بمقتل 11 عنصراً من كتائب الثوار وإصابة آخرين، في محيط بلدة (تسيل) بريف درعا الغربي.

وقال الناشط سامي الاحمد لـ (المصدر) إن جيش “خالد” حاول صباح اليوم التسلل باتجاه ريف درعا الغربي، انطلاقا من مواقعه في بلدة (عين ذكر) بمنطقة حوض اليرموك الخاضعة لسيطرة التنظيم.

وأضاف أن الهجوم أسفر عن مقتل 11 عنصراً من كتائب الثوار، هم (إبراهيم المصري ومحمد الزوكاني ومحمود ابو الليل وزاهر القصيباوي وهيثم السخني وعدنان الحريري ورسمي العمر وعبد العزيز ناصيف ومعتز غزالة) بالإضافة إلى شاب مازال مجهول الهوية من بلدة (المعلقة)غرب درعا.

وأشار أيضاً إلى أن كتائب الثوار تمكنت من التصدي للهجوم وأجبرت مقاتلي “جيش خالد” على التراجع إلى داخل نقاط سيطرتهم بمنطقة حوض اليرموك غرب درعا، وتمكنت كتائب الثوار من قتل مجموعة من مقاتلي جيش خالد على أطراف بلدة (عين ذكر)، وتزامن ذلك مع استهداف من قبل كتائب الثوار لمواقع جيش خالد بالمدفعية الثقيلة داخل حوض اليرموك.

يذكر أن الاشتباكات بين كتائب الثوار من طرف وجيش خالد المرتبط بتنظيم (داعش) من طرف آخر مستمرة منذ منتصف شهر آذار/مارس العام الماضي وقد أسفرت عن مقتل قرابة 800 شخص من الطرفين.





المصدر