إصابة رئيس "الهلال الأحمر" بإدلب إثر غارة جوية "مجهولة" على مقرهم


سمارت-هبة دباس

أصيب رئيس قسم "الهلال الأحمر السوري" في مدينة إدلب بجروح، إثر غارة جوية "مجهولة" على مقرهم وسط المدينة، ليلة الثلاثاء - الأربعاء، وفق ما أفاد مصدر طبي لـ"سمارت".

وقال المصدر وهو موثق إصابات في "المشفى التخصصي" بإدلب، محمد دليل، إن رئيس قسم "الهلال الأحمر"، مأمون خربوط، أصيب نتيجة استهداف مقرهم في فندق "الكارلتون" وسط مدينة إدلب بالغارة، فيما رجح ناشطون أن تكون طائرات التحالف الدولي هي التي نفذتها.

من جانبه، أكد "الهلال الأحمر" تعرض مقره في فندق "الكارلتون" لغارة جوية، لم يحدد هويتها، مضيفاً أن أضرار مادية جسيمة لحقت بالمكاتب الإدارية إضافة لاندلاع حريق في المبنى، وذلك وفق ما نشر على حسابه الرسمي في موقع "فيسبوك".

يشار أن "الهلال الأحمر" يتخذ من فندق "الكارلتون" مقراً رئيسياً له منذ أكثر من عامين، وتجري فيه وعبره عمليات تسليم الأسرى بين النظام وفصائل عسكرية وعمليات تبادرل الجرحى ضمن اتفاق "الزبداني-الفوعة"، إضافة لإشرافه علىعمليات التهجير، كما يجري دورات تدريبية وتثقيفية فيه.

وسبق أن تعرضت كوادر "الهلال الأحمر" لاعتداء من قبل مجهولين مسلحينسلبوا سيارة له، أواخر العام الفائت، دون أن يوجه "الهلال" اتهامات لأي طرف في مدينة إدلب، كما سبق أن قصفت طائرات النظام الحربية وأخرى روسية مواقع ومنشأت طبية عدة في مناطق مختلفة بسوريا، منها قصف مشفى تابع لـ"منظمة أطباء بلا حدود" بإدلب خلال العام الفائت.