رئيس (كردستان العراق) يستقبل وفداً للمجلس الوطني الكردي


رزان العمر: المصدر

استقبل رئيس إقليم كردستان العراق” مسعود بارزاني”، أمس الثلاثاء، وفداً من المجلس الوطني الكردي السوري ضم رئيس المجلس “إبراهيم برو” وسكرتيري وممثلي الأحزاب السياسية العاملة ضمن المجلس الوطني الكردي في سوريا.

وأكد رئيس اقليم كردستان استمرار دعمه واقليم كردستان لمطالب وحقوق الشعب الكردي في سوريا، مشيراً إلى أن  مستقبل الكرد في سوريا سيقرره الذين يتبعون نهجاً صحيحا ويخطون باتجاه المصالح القومية للشعب الكردي.

وذكر بيان لرئاسة إقليم كردستان أنه “خلال اللقاء سلط الوفد الضيف الضوء على المباحثات السورية التي انعقدت مؤخراً في أستانة، عاصمة كازاخستان، وموقف الأطراف المشاركة في تلك المباحثات فيما يتعلق بمستقبل سوريا، فضلاً عن الأعمال والنشاطات السياسية والدبلوماسية للمجلس الوطني الكردي السوري للدفاع عن الحقوق المشروعة للشعب الكردي في سوريا”.

طما عبر أعضاء الوفد عن شكرهم وعرفانهم للرئيس بارزاني على دعمه للقوى الوطنية والأصيلة الكردية في سوريا، مطالبين إياه اطلاعهم على وجهة نظره فيما يتعلق بالمستجدات الأخيرة ومستقبل الكرد في سوريا والمنطقة .

من جانبه ثمن الرئيس بارزاني موقف وصمود الأحزاب السياسية المنضوية تحت راية المجلس الوطني الكردي، مشيراً إلى أن ” مستقبل الكرد في سوريا سيقرره الذين يتبعون نهجاً صحيحا ويخطون باتجاه المصالح القومية للشعب الكردي “. مجدداً التأكيد على “استمرار دعمه لمطالب وحقوق الشعب الكردي في سوريا ” وقال إن “إقليم كردستان سيبقى داعماً ومسانداً للأخوة والأخوات الكرد السوريين”.

كما تطرق الرئيس بارزاني في كلمته امام الوفد الضيف، الى مسألة استقلال كوردستان والأوضاع السياسية في المنطقة ونظرة الدول الى شعب كوردستان والبيشمركة والاحتمالات والتطورات السياسية في سوريا. وكذلك تهديدات فكر العنف والتطرف والإرهاب، واكد ان العالم بحاجة الى شعب كوردستان لتحطيم الإرهاب والقضاء على الأفكار الإرهابية.

وإضافة الى الإشارة الى الحرب الطائفية، أكد الرئيس بارزاني بإن كوردستان لن تصبح جزءاً من تلك الحرب الطائفية القائمة في المنطقة، ذلك البلاء الذي أصبح وبالاً على أمن المنطقة والعالم، على حدّ تعبيره.





المصدر