فصائل "درع الفرات" تتقدم غربي الباب بحلب وتوقف تقدم قوات النظام


سمارت-هبة دباس

سيطرت فصائل "درع الفرات"، اليوم الأربعاء، على قريتين ونقاط عدة جنوب غربي مدينة الباب بحلب عقب اشتباكات مع تنظيم "الدولة الإسلامية"، لتوقف تقدم قوات النظام باتجاه المدينة، وفق ما صرحت مصادر عسكرية عدة لـ"سمارت".

وكانت قوات النظام سيطرت، قبل يومين، على قريتي طومان وعران، جنوبي مدينة الباب، بعد انسحاب عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" منهما، في استمرار لتقدمها نحو المدينة، لتصبح على بعد 7 كيلومتر منها.

وقال إعلامي "فرقة السلطان مراد"، فريد أبو يامن، إن الفصائل سيطرت على قريتي الغوز وأبو الزندين، إضافة إلى أتوتستراد حلب-الباب ومعمل الحديد جنوب غربي المدينة، لتحكم سيطرتها بذلك على المدخل الغربي للمدينة وتقطع تقدم قوات النظام إليها.

وأضاف "أبو يامن" أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل نحو عشرة عناصر لتنظيم "الدولة"، فيما أصيب سبعة مقاتلين للفصائل نتيجة الاشتباكات وخمسة آخرون نتيجة انفجار ألغام خلال التقدم في محيط القريتين.

من جانبه، قال إعلامي "فيلق الشام"، عمر الشمالي، إن الفصائل أصبحت "قاب قوسين أو أدنى" من السيطرة على كامل المدينة، إذ أحكمت الحصار على المدينة من جهات الشمال والجنوب والغرب، بسيطرتها على القرى المذكورة.

وكانت الفصائل العسكرية المشاركة ضمن عملية "درع الفرات"، التي يدعمها الجيش التركي، سيطرت مؤخراً على تلتين في محيط بلدة بزاعة شرقي مدينة الباب، إضافةً إلى أربع قرى.