قتلى لقوات النظام باشتباكات مع "داعش" قرب "التيفور" شرق حمص


سمارت-سعيد غزّول

قتل عدد من عناصر قوات النظام، ليلة الثلاثاء - الأربعاء، باشتباكات دارت مع تنظيم "الدولة الإسلامية"، قرب مطار "التيفور" العسكري في ريف حمص الشرقي، حسب ما أفاد ناشطون.

وقال ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، إن اشتباكات "عنيفة" دارت بين قوات النظام مدعومةً بميليشيات مساندة لها، وتنظيم "الدولة"، على أطراف "الكتيبة المهجورة" (التي سيطر النظام على نقطتين في محيطها، أمس الثلاثاء) شمال شرقي "التيفور"، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى، دون ذكرِ حصيلة دقيقة للخسائر.

وأضاف الناشطون، أنه بالتزامن مع الاشتباكات، قصفت قوات النظام براجمات الصواريخ، مواقع تنظيم "الدولة" في محيط المطار العسكري، ترافقت مع غارات شنتها طائرات حربية روسية، استهدفت أيضاً، منطقة حقل "شاعر" للغاز القريب من المطار في الريف الشرقي.

من جانبها، أفادت وسائل إعلام تابعة لتنظيم "الدولة"، أن عناصر "التنظيم" دمّروا بصاروخ موجه، دبابة من طراز T72 لقوات النظام، قرب "الكتيبة المهجورة" الثالثة شمال شرقي مطار "التيفور" (طيّاس)، تزامناً مع اشتباكات ما تزال مستمرة بين الطرفين، قرب "قصر الحير" الغربي جنوب غربي المطار.

وكان عشرات من عناصر قوات النظام سقطوا بين قتيل وجريح، يوم الاثنين الفائت، باشتباكات مع تنظيم "الدولة" في محيط مطار "التيفور"، استهدف خلالها "التنظيم" بسيارة "مفخخة" تجمعاً لعناصر النظام في محيط بيوت "جربوع العزو" جنوبي المطار، حسب ما أفادت مصادر خاصة لـ"سمارت".