"قسد" تعتقل شباناً في ريف الرقة لإلحاقهم بصفوفها


سمارت-بدر محمد

اعتقلت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، اليوم الأربعاء، عدداً من الشبان بريف الرقة الشمالي، بدعوى التخلف عن "واجب الدفاع الذاتي"، كما اعتقلت اثنين من معلمي بلدة عين عيسى لرفضهم تدريس المنهاج باللغة الكردية، وفق ما أفاد مصدر محلي لمراسل "سمارت".

وقال المصدر، إن "قسد" اعتقلت أكثر من 30 شاباً في ريف تل أبيض الشرقي ومنطقة سلوك، وقرى الهيشة والفاطسة وسكيروا والمويلح، بدعوى التخلف عن "واجب الدفاع الذاتي"(الخدمة الإلزامية) في صفوفهم، عبر حواجزها التي نشرتها في المناطق المذكورة وحملات تفتيش.

وأضاف المصدر، أنه تم اعتقال اثنين من معلمي المرحلة الابتدائية في بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي، بعد رفضهم تدريس المناهج باللغة الكردية وتسجيل اسميهما لدى "الإدارة الذاتية" في منطقة تل أبيض.

وأشار المصدر إلى أن المنطقة تشهد توتراً بين" المكون العربي والكردي" جراء القرارات، التي تحاول "قسد" فرضها على الأهالي بـ"القوة".

وكان مصدر عسكري داخل "قوات سوريا الديموقراطية" (قسد) قال،في 8 كانون الثاني الفائت، إنّ عدد الشباب السوريين "العرب" المحتجزين عند "قسد" بلغ 37 شاباً في مناطق تل أبيض بريف الرقة الشمالي، بغية سوقهم إلى "واجب الدفاع الذاتي" (الخدمة الإلزامية) في صفوفهم.

وكانت "قوات سوريا الديموقراطية" (قسد)اعتقلت، في 5 كانون الثاني الفائت، أكثر من عشرين شابا في قريتي الفاطسة وتل دبان شرق مدينة عين عيسى في ريف الرقة، بدعوى التخلف عن "واجب الدفاع الذاتي"، حسب ما أفادت مصادر محلية "سمارت".