ناشطون: تنظيم "الدولة" يستعيد السيطرة على قصر الحير الغربي بريف حمص الشرقي


سمارت-جلال سيريس

استعاد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، مساء اليوم الأربعاء، السيطرة على قصر الحير الغربي بريف حمص الشرقي، بعد ساعات من سيطرة قوات النظام عليه، حسبما أفاد ناشطون محليون لـ"سمارت".

وقال الناشطون، إن اشتباكات "عنيفة" دارت بين تنظيم "الدولة" وقوات النظام في محيط مطار التيفور، وسط قصف مدفعي مكثف وغارات من الطائرات الحربية الروسية على منطقة قصر الحير الغربي، انتهت بسيطرة النظام على القصر، لساعات، قبل أن يقوم التنظيم باستعادته بعد عملية "انتحارية" تلتها أخرى "انغماسية".

وقالت وسائل إعلام تنظيم "الدولة"، إن الأخير سيطر على مزرعة فضة وبئر فضة المحاذي لقصر الحير الغربي بعد عملية "انغماسية" استهدفت قوات النظام.

وذكرت وسائل الإعلام، أن 15 عنصراً لقوات النظام قتلوا جراء المعارك في المنطقة، واستهداف التنظيم لمواقعهم بقذائف الهاون وصواريخ "غراد".

إلى ذلك أفاد مصدر طبي لـ"سمارت"، بوصول ثمانية قتلى وعشرة جرحى من عناصر تنظيم "الدولة"، إلى مشفى حمادة عمر بريف حماة الشرقي، بينهم إصابات خطيرة، جراء المعارك الجارية جنوب مطار التيفور.

وكان عدد من عناصر قوات النظام، قتلواليلة أمس، باشتباكات دارت مع تنظيم "الدولة الإسلامية"، قرب مطار "التيفور" العسكري في ريف حمص الشرقي، حسب ما أفاد ناشطون.