أمريكا تقر بمقتل 11 مدنياً في سوريا والعراق أواخر العام 2016


سمارت-أمنة رياض

أقر الجيش الأمريكي في بيان، اليوم الخميس، بمقتل 11 مدنياً في سوريا والعراق خلال الفترة بين 25 تشرين الأول والتاسع من كانون الأول لعام 2016، في غارات للتحالف الدولي.

وأضاف الجيش الأمريكي في البيان، الذي نقلته وكالة "رويترز"، أن المدنيين قتلوا بأربع غارات منفصلة لطائرات التحالف الدولي، خلال الحملة على تنظيم "الدولة الإسلامية" في البلدين.

ولم يتطرق الجيش الأمريكي للحديث عن الأماكن التي قتل فيها المدنيين، في حين قال إنه "يبذل جهده لتقليل مخاطر سقوط ضحايا، إلا أنه يتعذر ذلك في بعض الحوادث".

وفي الوقت الذي أقر به الجيش الأمريكي، بمقتل الـ 11 مدنيا خلال تلك الفترة، أكدت مصادر طبية وأهلية لـ"سمارت" خلال الفترة نفسها، سقوط عشرات القتلى والجرحى في الرقة وريفها شمالي سوريا لوحدها، بغارات لطائرات يرجّح أنها للتحالف الدولي.

وسبق أن أقر الجيش الأمريكي، بمقتل 188 مدنياً في سوريا والعراق منذ بدء عمليات التحالف الدولي عام 2014، والذي تقوده أمريكا ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"في البلدين.

ويشارك إلى جانب الولايات المتحدة في التحالف الدولي كل من استراليا والبحرين وكندا وفرنسا والأردن والسعودية وتركيا وهولندا والإمارات والمملكة المتحدة، بالإضافة إلى بلجيكا التيأعلنت مؤخراً توسيع هجماتها على التنظيمفي سوريا بعد أن اقتصرت على ضرب مواقعه في العراق.