إنشاء ثكنة عسكرية جديدة للقوات الروسية في حلب


سمارت-هبة دباس

أفاد مراسل "سمارت" بمدينة حلب الخاضعة لسيطرة قوات النظام، اليوم الخميس، بوجود ثكنة عسكرية جديدة للقوات الروسية، في حي ميسلون وسط المدينة.

وأضاف المراسل أن الثكنة افتتحت منذ عشرة أيام في إحدى المدارس في حي ميسلون وتحت جسره تحديداً، إذ شوهدت سيارات عسكرية ودبابات وعناصر من رجال ونساء للقوات الروسية فيها.

وأوضح المراسل أن العناصر الروس من النساء والرجال يتجولون في أسواق المدينة برفقة مترجمين، فيما لوحظ تجولهم بشكل مكثف في الأحياء الشرقية التي سيطر عليها النظام أواخر العام الفائت.

كما نقل المراسل عن شهود عيان في الأحياء الشرقية، أن القوات الروسية اعتقلت العديد من عناصر ميليشيات الشبيحة التابعة للنظام على خلفية سرقة ممتلكات المنازل وتعفيشها، خلال الأيام القليلة الفائتة.

وسبق أن أكد شهود عيان لـ"سمارت"، مطلع العام الجاري، انسحاب قوات النظام من الأحياء الشرقية ودخول عناصر القوات الروسية إليها.

وكانت قوات النظام سيطرت على مدينة حلب، أواخر العام الفائت، (باستثناء الأحياء الخاضعة لسيطرة "الوحدات الكردية" وحي الراشدين بالجهة الغربية في المدينة والمسيطر عليه من قبل الفصائل)، بعد التوصل لاتفاق يقتضي بتهجير المقاتلين والمدنيين من الأحياء الشرقية، عقب حملة عسكرية للنظام بدعم من روسيا، أسفرت عن مقتل وجرح الآلاف من المدنيين، فضلاً عن دمار البنى التحتية.