اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات النظام على مدى الأيام الماضية في القلمون بريف دمشق


لليوم الخامس على التوالي تتواصل الاشتباكات بين قوات النظام من جهة ومقاتلي تنظيم الدولة من جهة ثانية في أطراف القلمون الشرقي بريف دمشق جراء قيام مقاتلي التنظيم بشن هجوم في 29 من الشهر الماضي على مواقع النظام وتتركز الاشتباكات في محيط منطقة مطار السين العسكري وعلى طريق الضمير –التنف.

ويحاول التنظيم تخفيف الضغط على عناصره بريف حمص الشرقي جراء محاولة النظام استعادة المناطق التي خسرها في المنطقة، واستطاع خلالها التنظيم السيطرة على عدة مواقع في محيط مطار السين من ضمنها محطة واستراحة الصفا والكتيبة 559 دبابات غرب المطار إضافة لكتيبة الكيمياء القريبة من كتيبة الدبابات.

فيما استهدفت المنطقة بعشرات الغارات الجوية بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي يستهدف المنطقة سقط خلالها العديد من القتلى بين الطرفين على مدى الأيام الماضية ليصل عدد قتلى النظام 25 عنصرا من ضمنهم 4 ضباط فيما بلغ عدد قتلى التنظيم أكثر من 22 عنصرا.
يأتي ذلك في الوقت الذي تمكنت قوات النظام في وقت سابق من استعادة السيطرة على قرية أم الرمان قرب مدينة الضمير بالقلمون الشرقي جراء هجوم لقوات النظام من معمل أسمنت البادية ضم المئات من عناصر النظام على القرية بعد تمكن التنظيم من السيطرة عليها في وقت سابق رافقها تغطية من المدفعية وراجمات الصواريخ على مواقع التنظيم.




المصدر