الأركان التركية تعلن استهداف 244 هدفاً لتنظيم الدولة ضمن عملية درع الفرات


كشفت الأركان التركية اليوم الخميس عن حصيلة جديدة لخسائر تنظيم الدولة خلال الساعات الماضية شمال سوريا ضمن الاشتباكات التي تدور بين قوات درع الفرات من جهة ومقاتلي التنظيم من جهة ثانية لاستعادة المناطق التي يسيطر عليها التنظيم من ضمنها مدينة الباب والقرى والبلدات المجاورة.

وجدد الجيش التركي استهداف المواقع والمقرات التي يتحصن بها التنظيم في مدينة الباب وبلدات تادف وبزاعة وقباسين بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ رافقها غارات من المقاتلات التركية تم خلالها تدمير 244 هدفاً للتنظيم تضمنت 83 موقعاً دفاعياً و 10 عربات مفخخة و مخزنين للأسلحة ونقطتي تجمع ومدفعين.

فيما تم استهداف مواقع أخرى غرب المدينة جراء الاشتباكات التي دارت في محيط قريتي الغوز وأبو الزندين جراء قيام الثوار بشن هجوم على القريتين تمكنوا خلاله من السيطرة على تلك القرى .

من ناحية أخرى تمكنت فرق نزع الألغام المرافقة لقوات درع الفرات من تفكيك 41 عبوة ناسفة في المناطق التي تم تحريرها مؤخراً من عناصر التنظيم ليصل عدد العبوات الناسفة التي تم تفكيكها منذ انطلاق عملية درع الفرات في ال24 من آب من العام الماضي 3 آلاف و 591 فيما تم تدمير 55 لغماً لغاية اليوم .




المصدر