البيت الأبيض: تجربة إيران الصاروخية لن تمر دون عقاب.. و"ترامب" لا يستبعد الخيار العسكري


قال البيت الأبيض، اليوم الخميس، إن التجربة الصاروخية الإيرانية الأخيرة "لن تمر دون عقاب".

وأضاف المتحدث باسم البيت الأبيض، "شون سبايسر"، في مؤتمر صحفي: "سيتم اتخاذ عدد من الخطوات العقابية بحق طهران، سيتم الإفصاح عنها تباعاً".

وأمس الأربعاء، قال مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي، مايكل فلين، في بيان تلاه على الصحفيين في البيت الأبيض، إن "تجربة إيران لصاروخها الباليستي في وقت سابق من الأسبوع الجاري، عرضت حياة الأمريكيين إلى الخطر".

وحذّر من أن واشنطن ستضع إيران "رسمياً تحت الملاحظة"، دون أن يقدم أي تفاصيل.

من جهته، لم يستبعد الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" خيار التحرك العسكري في التعامل مع التحديات الإيرانية، وذلك في ظل تصاعد حدة التوتر بين البلدين.

ورداً على سؤال حول إمكانية أن يفكر في الخيار العسكري، قال "ترامب": "لا يوجد خيارات مستبعدة". وجاء ذلك في ختام لقائه، اليوم، مع مسؤولي شركة "هارلي ديفيدسون" في البيت الأبيض.

وأمس الأربعاء، أكد وزير الدفاع الإيراني "حسين دهقان"، قيام بلاده باختبار صاروخ "باليستي" خلال الأيام الماضية، مشيرًا أن طهران "لن تسمح بتدخل أي جهة أجنبية في شؤونها".

وبموجب الاتفاقية النووية بين إيران ومجموعة دول "5+1" (الدول الخمسة دائمة العضوية في مجلس الأمن بالإضافة إلى ألمانيا)، الموقعة في 14 يوليو/تموز 2015، يُحظر على طهران تنفيذ تجارب للصواريخ البالستية لمدة 8 سنوات.

اقرأ أيضاً : سباق على السيطرة.. تحركات متزامنة لـ"درع الفرات" وقوات الأسد للتقدم نحو الباب




المصدر