"درع الفرات" تتقدم لقرى جديدة وتقطع نارياً طريق الباب - تادف


سمارت-هبة دباس

تقدمت فصائل "درع الفرات"، اليوم الخميس، إلى قرى جديدة وتلة بمحيط مدينة الباب بحلب، قاطعة بذلك طريق عام الباب - تادف نارياً، فيما تدور اشتباكات بينها وبين تنظيم "الدولة الإسلامية" بمحيط بلدة بزاعة، وفق ما أفاد مراسل "سمارت".

وقال المراسل الذي يرافق الفصائل خلال المعارك الدائرة، إن فصيل "أحرار الشرقية" تقدم إلى قرى الغجران والعواصي واللواحجة والحساني وتلة الـ500، بعد انسحاب التنظيم منها، دون خسائر لكلا الطرفين.

واستطاعت الفصائل السيطرة نارياً فقط على طريق تادف - الباب، بعد سيطرتها على تلة الـ500 المطلة عليه، وفق المراسل.

وأشار المراسل أن المعارك الدائرة بمحيط بلدة بزاعة، التي تشارك بها فصائل عدة محاولة السيطرة عليها، إذ تعتبر البلدة خط الدفاع الأول للتنظيم قبل مدينة الباب.

وفي ذات السياق، أصدر الجيش التركي بياناً، مساء أمس الأربعاء، قال فيه إنه قواته قصفت 244 هدفاً للتنظيم بمدينة الباب ومحيطها، مشيراً أن من بين الأهداف المقصوفة، 83 موقعاً، وعشرة عربات مفخخة، ومخزنين للأسلحة، ونقطتي تجمّع، ومخزن، ومدفعيتين، فيما تركز القصف الجوي على مدينة الباب ومناطق قباسين، وتادف، وبزاعة بريف محافظة حلب، بحسب ما نقلت وكالة "الأناضول".

وكانت فصائل "درع الفرات"أحكمت حصار مدينة الباب من الجهاتالشمالية والغربية والجنوبية، أمس الأربعاء، وذلك بعد قطعها طريق عام حلب - الباب وسيطرتها على قرى ونقاط غربي المدينة، فيما تحاول منذ أكثر من شهر اقتحام المدينة من الجهة الشرقية وسط تصدي "شرس" من التنظيم لها.