قتيل وجرحى برصاص قناص النظام وقصف على بلدتي مضايا وبقين


سمارت-أحلام سلامات

قضى مدني وجرح آخرون، اليوم الخميس، برصاص قناص من قوات النظام وقصف له على بلدتي مضايا وبقين، حسب الهيئة الطبية في مضايا والدفاع المدني.

وقال عضو الهيئة، الطبيب محمد دوريش، في تصريح إلى "سمارت"، إن بين الجرحى في مضايا وبقين، أطفال ونساء، أحدهم حالته خطيرة، حيث يجري علاجهم "بما يتوفر من إمكانات بسيطة والإسعافات الأولية، في محاولة للحفاظ على حياتهم".

وأشار "درويش" إلى وجود نقص في المواد الأساسية والأدوية النوعية في المشفى الميداني بمضايا، لافتاً إلى وجود حالات بحاجة إلى تخريج من المشفى، منها إصابات حرب وأمراض مزمنة.

بدوره، قال الإعلامي في الهيئة، غيث عيسى، لـ"سمارت"، إن أربعة مدنيين أصيبوا في بقين برصاص القناصة، وثلاثة آخرون جراء قصف للنظام، كما أصيب خمسة برصاص قناص النظام، وثلاثة بقصف للأخير على مضايا، فيما أفاد ناشطون أن قناصة النظام متمركزون عند بناء العسلي وحاجز "عبد المجيد".

وكانت الهيئة الطبية قالت، في وقت سابق اليوم على حسابها في موقع "فيسبوك"، إن بلدتي مضايا وبقين تعرضتا لقصف بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة على بلدتي مضايا وبقين، من قبل قوات النظامم المتمركزة عند حاجز "التل".

وكان عدد من المدنيين، بينهم امرأة، جرحوا ، نهاية كانون الثاني الفائت، جراء قصف بالرشاشات الثقيلة على بلدة بقين، وعملت الفرق في مركز مضايا للدفاع المدني على إسعافهم إلى المركز الطبي هناك.