منظمة تطلق حملة شتوية لتغطية المخيمات على الحدود السورية التركية


سمارت-أمنة رياض

قالت منظمة "رحمة"، اليوم الخميس، إنها أطلقت حملة تحت عنوان "بردان غطيني" لتزويد المخيمات في الداخل السوري على الحدود السورية التركية، بالمساعدات الإنسانية والغذائية والشتوية.

وأضاف مدير المنظمة، بسام مبارك، خلال تصريح إلى "سمارت"، أن المنظمة افتتحت ضمن الحملة خمسة معارض لتوزيع الألبسة والمواد الغذائية والأغطية، على عدة مخيمات، منها مخيمات خربة الجوز وأطمة وقاح ومخيم الكرامة بريف إدلب ومخيم باب السلامة بريف حلب.

وأشار "مبارك"، إلى أن المعارض تستهدف بالدرجة الأولى مهجري أحياء حلب الشرقية وريف دمشق الغربي ، ومن ثم المخيمات، لافتا إلى أن المعارض تتوزع في مناطق "خربة الجوز، بكسريا، مشمشان، أطمة".

وتابع، أن المنظمة وزعت خلال الحملة 14 ألف طرد ثياب لكافة مخيمات أطمة، في حين تستهدف حاليا مخيمات تجمع السلامة في قرية قاح، حيث تعمل على توزيع الأغطية و"الأسفنج" على النازحين.

وأوضح "مبارك"، أن الحملة أطلقت بالتعاون مع منظمة "الهلال الأحمر التركي"، وتعتزم تغطية كافة المخيمات في الداخل السوري، ومن ثم الانتقال إلى المناطق "النائية"، مضيفا أن الحملة تستمر للعام الثالث على التوالي.

وسبق أن افتتحت منظمة "IHH" التركية بالتعاون مع جمعية "نفحات الشام الخيرية"، سوقاً خيرياً في منطقة الدنا بريف إدلب الشمالي، لمهجري أحياء مدينة حلب الشرقية وريف دمشق.