ناشطون: قتلى لتنظيم "الدولة" بقصف يرجح أنه للتحالف شرقي دير الزور


سمارت-رائد برهان

قتل عدد من عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية"، اليوم الخميس، بقصف لطائرات يعتقد أنها للتحالف الدولي، على الريف الشرقي لدير الزور، وفق ناشطين.

وقال الناشطون، على صفحاتهم بمواقع التواصل الإجتماعي، إن الطائرات استهدفت سيارة تابعة للتنظيم، في محيط بلدة الهري، قرب مدينة البوكمال على الحدود السورية -العراقية، ما أدى لمقتل عدد من العناصر، لم يعرف عددهم حتى الآن.

كذلك، جدد تنظيم "الدولة الإسلامية"، اليوم الخميس، هجومه على مطار دير الزور العسكري، التابع لقوات النظام، شرقي البلاد، بحسب الناشطين.

وأوضح الناشطون، أن الاشتباكات تركزت في محيط المطار و"لواء التأمين"، فيما شن الطيران الحربي غارات على عدة أحياء خاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة" في مدينة دير الزور، دون ورود أنباء عن إصابات.

كما قصف تنظيم "الدولة" بقذائف الهاون حي الجورة، الخاضع لسيطرة قوات النظام في المدينة.

وقضى مدني وجرح اثنين، يوم 31 كانون الثاني الماضي، بقصف لطائرات حربية يرجح أنها روسية، على ريف دير الزور الشرقي، بحسب ناشطين، فيما أعلن تنظيم "الدولة"، حينها، عن استسلام ثلاثة عناصر من قوات النظام في محيط مطار ديرالزور العسكري.

وكان تنظيم "الدولة" شن، في 20 من كانون الثاني، هجوماً واسعاً على مواقع لقوات النظام في مدينة دير الزور، من بينها اللواء 137 والبانوراما جنوبي المدينة، وعلى كتيبة الرادار الملاصقة لمطار ديرالزور العسكري، ليسيطر بعد يومين، على منطقة البانوراما، التي تعتبر المدخل المدخل الجنوبي للمدينة.