86 بالمئة نسبة تراجع الهجرة غير القانونية من تركيا إلى اليونان


تشهد السواحل التركية الغربية، المطلة على بحري إيجة والمتوسط، تراجعاً ملحوظاً في الهجرات غير القانونية إلى الجزر اليونانية، وصلت نسبتها إلى 86 بالمئة مقارنة بالعام الماضي.

وبحسب خفر السواحل التركي، ضبط طواقمها في شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، 756 شخصاً، ما يعني تراجعاً بنسبة 86 بالمئة، مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، الذي ضُبطت خلالها 5 آلاف و506 مهاجرين.         

ويبين التقرير، أنَّ شهر يونيو/ حزيران 2015 هو الأدنى في نسبة الهجرة غير القانونية عبر تركيا، خلال العامين الماضيين، ويأتي شهر يناير/ كانون الثاني 2017 ثانياً.

وسجل شهر أغسطس/ آب 2015، أعلى نسبة في عدد المهاجرين غير القانونيين المضبوطين من قبل خفر السواحل التركية في بحري إيجة والمتوسط، حيث بلغ عددهم 17 ألف و925 ألفا.ً 

من جانب آخر، ضبطت فرق خفر السواحل التركية، اليوم الخميس، 23 مهاجراً غير شرعي قبالة سواحل ولاية إزمير غربي البلاد، خلال محاولتهم العبور إلى اليونان بطريقة غير قانونية.

وقالت مصادر أمنية، للأناضول، إن فرق خفر السواحل التركية لاحظت صباح اليوم محاولة هجرة غير شرعية في بحر إيجه قبالة بلدة "تششمه" بإزمير.

وأوضحت المصادر، أن الفرق نفّذت عملية لمنع الهجرة غير الشرعية، وضبطت 23 شخصاً يحملون جنسيات إيرانية وسورية، نقلتهم إلى سواحل تششمه.

وأشارت إلى أن المهاجرين كانوا يحاولون العبور إلى جزيرة "خيوس"(ساكيز) اليونانية بطريقة غير قانونية.




المصدر