بـ"الفيديو":جرحى بينهم أطفال بقصف جوي على مدينة إدلب وبلدة التمانعة


سمارت-أمنة رياض

تحديث بتاريخ 2017/02/03 15:00:02بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)
جرح 14 مدنياً معظمهم أطفال ونساء، اليوم الجمعة، جراء قصف لطائرات حربية يرجّح أنها تابعة للنظام، وآخر بالطيران المروحي، على مدينة إدلب وبلدة التمانعة بالريف الجنوبي، وفق الدفاع المدني وناشطين.

ويأتي القصف، على الرغم من استمرار الهدنة في سوريا، التي توصلت لها الفصائل العسكرية والنظام، يوم 31 كانون الأول نهاية العام الفائت، حيث لم يلتزم بها النظام منذ الساعاتت الأولى لدخولها حيز التنفيذ.

وقال الدفاع المدني على صفحته الرسمية في "فيسبوك"، إن الطائرات الحربية شنت أربع غارات على منازل المدنيين والفرن الرئيسي في المدينة، ما أسفر عن إصابة 11 مدنياً، معظمهم نساء وأطفال، ونشوف حريق في الفرن، فضلاً عن الأضرار المادية التي لحقت المنازل.

ولم يتطرق الدفاع المدني لذكر تفاصيل حالات الجرحى، في حين نقل مراسل "سمارت" عن ناشطين بالمدينة، أن من بين الجرحى ثلاث نساء وطفلين، بعضهم إصاباتهم خطيرة.

كذلك أضاف ناشطون، أن الطيران المروحي ألقى اسطوانات متفجرة على بلدة التمانعة في ريف إدلب الجنوبي، ما أدى لإصابة رجلين وامرأة، بجروح طفيفة، نقلوا إلى مشفى في المنطقة.

وأصيب رئيس قسم "الهلال الأحمر السوري" في مدينة إدلب بجروح، إثر غارة جوية "مجهولة" على مقرهم وسط المدينة، ليلة الثلاثاء - الأربعاء.