تركيا: مقتل 47 عنصراً لتنظيم "الدولة" وقصف 135 موقعاً له شمالي سوريا


سمارت-أمنة رياض

أعلن الجيش التركي في بيان، اليوم الجمعة، قصف 135 موقعاً لتنظيم "الدولة الإسلامية"، ومقتل 47 عنصراً للأخير جراء القصف والاشتباكات في ريف حلب الشرقي.

وتقدمت فصائل "درع الفرات"، أمس الخميس، إلى قرى جديدة وتلة استراتيجية في محيط مدينة الباب بحلب، قاطعة بذلك طريق عام الباب - تادف نارياً، كما دارت اشتباكات بينها وبين تنظيم "الدولة" بمحيط بلدة بزاعة.

وأضاف البيان، الذي نقلته وكالة "الأناضول"، أن القصف، يوم أمس الخميس، طال مواقع مختلفة للتنظيم في مدينة الباب وبلدة بزاعة، وعربات مفخخة وسيارات ذخيرة له، إضافة لبعض المدافع ومواقع لإطلاق قذائف الهاون.

وأشار البيان، إلى أن القصف جاء بعد رصد مواقع تنظيم "الدولة" عن طريق "وسائط متنوعة"، في حين أسفر إلى جانب الاشتباكات عن مقتل الـ 47 عنصراً.

كذلك، لفت الجيش التركي، إلى أن طائرات التحالف الدولي شنت ثماني غارات على مواقع تنظيم "الدولة" في مدينة الباب وبلدة بزاعة.

وتسبب القصف التركي، في إطار عملية "درع الفرات"، بمقتل وجرح العشراتمن المدنيين، في مدينة الباب والقرى المحيطة بها، حيث تنقل بعض الجثث والإصابات إلى مدينة الرقة، وفق ما نقل مراسل "سمارت" عدة مرات عن مصادر طبية هناك.

وكان الجيش التركي أطلق، في 24 من شهر آب العام الفائت، عملية تحت اسم "درع الفرات" بالتعاون مع فصائل من الجيش الحر، تمكنت خلالها الفصائل من السيطرة على مناطق من الشريط الحدودي مع تركيا في ريف حلب، بعد اشتباكات ما تزال مستمرة مع تنظيم "الدولة"، على تخوم مدينة الباب (أكبر معاقل التنظيم وأبرزها في حلب).