قتلى لـ"تحرير الشام" بغارات يرجح أنها للتحالف الدولي على سرمين بإدلب


سمارت-هبة دباس

قتل سبعة عناصر من "هيئة تحرير الشام"، اليوم الجمعة، إثر غارة جوية على مقر لهم في محيط بلدة سرمين بإدلب، وفق ما أفاد صحفي متعاون مع "سمارت".

ورجح الصحفي أن تكون الغارة من طائرات التحالف الدولي، حيث استهدفت مقراً لـ"لواء جند الملاحم" المنضوي في صفوف "هيئة تحرير الشام"، التي تشكل "جبهة فتح الشام" (النصرة سابقاً) مكونها الرئيسي.

وأضاف الصحفي أن عناصر الدفاع المدني توجهوا للمقر وأزالوا جثث القتلى، فيما أكد الدفاع المدني لـ"سمارت" أيضاً مقتل العناصر السبعة.

يشار أن كلاً من "فتح الشام"، و"حركة نور الدين الزنكي"، و"لواء الحق"، و"جبهة أنصار الدين" و"جيش السنة" اندمجت ضمن "هيئة تحرير الشام"، أواخر الشهر الفائت، حيث انضمت لها لاحقاً عدة كتائب وألوية.

وكانت الولايات المتحدة الأميركية أعلنت،مقتل نحو مئة عنصر من "فتح الشام"، بضربات جوية نفذتها على معسكر تدريبي غرب حلب، كما أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية مقتلقياديين اثنين لـ"فتح الشام" (سابقاً) في إدلب، خلال الشهر الفائت.

ورغم إعلان "فتح الشام" (جبهة النصرة سابقا)، فك ارتباطها بتنظيم "القاعدة" المصنف على قائمة "الإرهاب"، وانضمامها مؤخراً لكيان عسكري جديد مع فصائل أخرى، إلا أن الولايات المتحدة الأمريكية أكدت علىى ثبات موقفها من الجبهة، واستمرار استهدافها، حيث كثفت قصفها في الآونة الأخيرة، على مقار وسيارات عسكرية تابعة لها في حلب وإدلب.