قتيلة وجرحى مدنيون بقصف مدفعي ورصاص النظام في ريف دمشق


سمارت-بدر محمد, رائد برهان

تحديث بتاريخ 2017/02/03 16:50:23بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

قتلت امرأة، وجرح مدنيون آخرون، اليوم الجمعة، بقصف مدفعي لقوات النظام على مدينة دوما في ريف دمشق الشرقي، وإطلاق نار على بلدة بقين في ريفها الغربي، وفق الدفاع المدني وناشطين.

وقال الدفاع المدني في ريف دمشق، على صفحته في "فيسبوك"، إن مدينة دوما تعرضت لقصف مدفعي من قوات النظام، المتمركزة في محيط المدينة بحسب ناشطين، ما أدى لمقتل إمراة وجرح مدنيين آخرين، دون ذكر عددهم.

وأضاف الدفاع المدني، أن فرقه تعرضت لقصف مدفعي، أثناء إسعاف المصابين، ما أدى لتضرر سيارة إسعاف، وجرح عدد آخر من المدنيين.

كذلك أفاد الدفاع المدني، بإصابة مدني جراء إطلاق نار من قناص متمركز في الحواجز المحيطة بالبلدة، على المدنيين، عقب خروجهم من صلاة الجمعة في بلدة بقين المحاصرة.

وتحاصر قوات النظام مدعومة بميليشيا "حزب الله" اللبناني، بلدتي بقين ومضايا، وتمنعان دخول المواد الغذائية والطبية إليهما، ما أسفر عن وفاة عشرات المدنيين جراء الجوع ونقص الدواء.

في سياق متصل، تعرضت مزارع مدينة جسرين في الغوطة الشرقية، لقصف بقذائف المدفعية والرشاشات الثقيلة من قوات النظام، دون سقوط ضحايا.

كما قصفت قوات النظام بقذائف الهاون من مواقعها في جبال قاسيون، حي جوبر بدمشق، دون ورود أنباء عن إصابات في صفوف المدنيين، حسب مراسل "سمارت".

وكان مدنيقتل وجرح آخرون، أمس الخميس، برصاص قناص قوات النظام وقصف له على بلدتي مضايا وبقين، حسب الهيئة الطبية في مضايا والدفاع المدني.