مستشارة ترامب تكذب لتبرر قراره بحظر دخول المسلمين.. ما القصة التي اختلقتها فعرضتها لانتقادات؟


دافعت كيليان كونواي مستشارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن القرارت الأخيرة بحق المسلمين واللاجئين، عبر اختلاق قصة هجوم إرهابي لم تحدث.

ففي لقاء تلفزيوني مع قناة "MSNBC" المحلية، اليوم الجمعة، قالت كونواي إن "الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، حظر دخول اللاجئين العراقيين ستة أشهر بعد ارتكاب اثنين من طالبي اللجوء العراقيين، مجزرة في مدينة بولينغ غرين، بولاية كينتاكي".

واستدركت المستشارة بالقول إن "أغلب الناس لا يعلمون (عن الحادثة) لأنه لم يتم نقلها إعلامياً".

وأثارت تصريحات كونواي سخرية وانتقادات في الأوساط الإعلامية الأمريكية وعلى وسائل التواصل الاجتماعي، حيث لم يحدث أن اُرتكبت جريمة كتلك، أو حظر للاجئين العراقيين.

وسرعان ما تراجعت المسؤولة عن ادعاء "المجزرة"، وذلك عبر تغريدة على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إلا أنها لم تتراجع عن ادعاء حظر اللاجئين العراقيين.

ووقع ترامب، الجمعة الماضية، أمرا تنفيذياً يقضي بتعليق السماح للاجئين بدخول الولايات المتحدة لمدة 4 أشهر، وحظر دخول البلاد لمدة 90 يوماً على مواطني سوريا والعراق وإيران والسودان وليبيا والصومال واليمن.

ومنذ توقيعه القرار، يواجه ترامب انتقادات محلية وغربية وعربية كبيرة، وسط اتهامات له بتبني سياسات عنصرية، لاسيما تجاه العرب والمسلمين.

واعتبر ترامب أن هذه الخطوة "ستساعد" في حماية مواطني بلاده من الهجمات الإرهابية، ولفت أن إدارته بحاجة للوقت لتطبيق عمليات فحص أكثر صرامة للاجئين والمهاجرين والزائرين.

اقرأ  أيضاً: رقم ضخم.. واشنطن بوست: هذا عدد التأشيرات التي ألغيت بعد قرار ترامب




المصدر