استشهاد طفل.. ومحاولات اقتحام لقوات النظام على جبهات الغوطة الشرقية


تم توثيق استشهاد طفل “غسان عيبور 6أشهر”، اليوم السبت، من أبناء مدينة دوما في الغوطة الشرقية؛ لعدم تمكن الكادر الطبي من إنقاذ حياته؛ لنقص الأدوية والمستلزمات الطبية جراء الحصار الذي تفرضه قوات النظام على المدنيين في الغوطة الشرقية، منذ أكثر من سبعة أشهر.

خلال ذلك جددت قوات النظام، اليوم السبت، استهدافها مدن وبلدات الغوطة الشرقية في إطار الحملة العسكرية التي تشنها على المنطقة، تم خلالها استهداف الأحياء السكنية في مدينة حرستا بالمدفعية الثقيلة، رافقها قصف استهدف الأحياء السكنية في مدينة زملكا وبلدة عين ترما، أسفر عن أضرار مادية، فيما تعرضت بلدة حوش الضواهرة لقصف بصواريخ أرض-أرض.

إلى ذلك دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام في محاولة النظام التقدم باتجاه بلدة حزرما من جهة كتيبة الصواريخ، رافقها قصف ثقيل من قوات النظام استهدف منازل المدنيين دون أن تتمكن من تحقيق أي تقدم مع أنباء تتحدث عن خسائر بين الطرفين.

وفي السياق ذاته عمدت قوات النظام على تفجير بعض المباني السكنية في محيط نبع عين الفيجة في الغوطة الغربية، ضمن سياسة التهجير التي تنتهجها بعد سيطرتها على المنطقة بموجب اتفاق في وقت سابق مع الثوار. كما عمدت قوات النظام إلى سحب آلياتها العسكرية والقوات المتمركزة في منطقة وادي بردى للمشاركة في العمليات العسكرية في الغوطة الشرقية.




المصدر