الأردن يعلن استهداف مقاتلاته الحربية مواقع لـ "داعش" جنوب سوريا


سمارت-أحلام سلامات

تحديث بتاريخ 2017/02/04 22:41:47بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

أعلن الأردن، اليوم السبت، أن مقاتلاته الحربية شنّت غارات على مواقع لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) جنوب سوريا، كان سيطر عليها الأخير بعد معارك مع قوات النظام، فيما نفت "قوات الشهيد أحمد العبدو" العاملة في القلمون الشرقي بريف دمشق ذلك.

وجاء في بيان للقيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، أن طائرات بدون طيار قصفت بقنابل موجهة مواقع التنظيم، مساء أمس الجمعة، ما أسفر عن مقتل وجرح العديد من عناصره وتدمير عدد من الآليات، إضافةً لتدمير مستودعات ذخيرة وآخر لتعديل وتفخيخ الآليات وثكنات لعناصر من التنظيم.

من جانبه، نفى الناطق باسم "قوات العبدو"، سيف سعيد، في تصريح إلى "سمارت"، قصف الأردن لمواقع التنظيم في القلمون الشرقي، كما نفى وجود أي تنسيق مع حكومة الأخير.

بينما قال الناطق باسم "جيش العشائر"، عدنان منصور ملحان، لـ "سمارت"، إن لا علم لهم بإعلان الأردن عن قصف مواقع للتنظيم في سوريا، ولا المناطق التي قصفها، معتبراً أن حكومتها تتصرف بما تراه مناسب، في حال الخبر صحيحاً.

وأضاف "ملحان" أن الأردن جزء من التحالف الدولي للحرب ضد "داعش"، ولديه وحدات رصد ومتابعة ووحدات استخباراتية، ولا تحتاج للتنسيق مع الفصائل بهذا الشأن، وتابع: "من الطبيعي أن يقصف مناطق التنظيم".

وسبق أن قال رئيس هيئة الأركان المشتركة في الجيش الأردني، إن بلاده تدعم "جيش العشائر" لمحاربة تنظيم "الدولة" في سوريا دون النظام.

وكانت قوات النظاماستعادت، في وقت سابق اليوم، السيطرة على عدة نقاط شرقي مطار السين العسكري بريف دمشق، من بينها الكتيبة المهجورة، بعد اشتباكات مع تنظيم "الدولة"، وذلك عقب سيطرة الأخير، مطلع شباط الجاري، على الكتيبة (559) وكتيبة "الكيمياء" (المهجورة)، إضافة لحاجز الصفا وعدة تلال محيطة بحاجز مثلث البطمة، منوهاً لمقتل 31 عنصراً من قوات النظام، خلال الاشتباكات.