قتلى وجرحى لتنظيم "الدولة" باشتباكات مع النظام بمحيط التيفور في ريف حمص


سمارت-إيمان حسن

قتل وجرح عدد من عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية"، اليوم السبت، باشتباكات مع قوات النظام وميليشياته في محيط مطار التيفور العسكري بريف حمص الشرقي، وسط قصف بالصواريخ لطائرات روسية على المنطقة.

وأكد مراسل "سمارت" نقلاً عن مصدر طبي، وصول خمسة قتلى من عناصر التنظيم وثلاثة جرحى، إلى مشفى حمادة عمر بريف حماة، جراء الاشتباكات بمحيط التيفور، دون ورود تفاصيل أخرى.

وقالت وسائل إعلام التنظيم، أن تنظيم "الدولة" دمّر بصاروخ موجه، شاحنة عسكرية محملة بعناصر من قوات النظام قرب قرية مرهطان شرق مطار التيفور، فيما ذكر مصدر خاص لـ"سمارت"، أن التنظيم استعاد عدداً من النقاط التي سيطرت عليها قوات النظام منذ يومين، من خلال عملية "انتحارية"، (دون ذكر النقاط التي تمت استعادتها).

كذلك أفاد مصدر خاص في قرية غنيمان بناحية جب الجراح، بمشاهدة تعزيزات عسكرية لتنظيم "الدولة" مؤلفة من ست سيارات دفع رباعي، محملة بالأسلحة الثقيلة، إضافة لثلاث عربات مصفحة، متجهة نحو مطار التيفور.

كما أفاد مصدر آخر، رفض الكشف عن اسمه، بوصول حشود عسكرية غير مسبوقة لتنظيم "الدولة" إلى تدمر، تضم ناقلة جند نوع"Bmp" ودبابات، وراجمات صواريخ نوع "غراد"، إضافة إلى عدد كبير من المشاة، استقدمهم من المناطق الخاضعة لسيطرته في حمص وريف دمشق "دون تحديد المنطقة".

وكان تنظيم "الدولة" استعاد السيطرة، منذ يومين، على قصر الحير الغربي بريف حمص الشرقي، بعد ساعات من سيطرة قوات النظام عليه، فيماقتل عدد من عناصر قوات النظام قبل أيام، باشتباكات دارت مع تنظيم "الدولة"، قرب مطار "التيفور" العسكري في ريف حمص الشرقي.